نتنياهو يكشف العلاقة بين إسرائيل ودول عربية

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، أن دولاً عربية تعتبر إسرائيل “حليفة لا غنى عنها” في محاربة إيران وتنظيم الدولة “داعش”.

وفي مقابلة أجرتها قناة “غلوبو” البرازيلية، قال نتنياهو خلال زيارته إلى ريو دي جانيرو، إن التحالف مع دول عربية أحدث “ورة في العلاقات مع العالم العربي”.

وأضاف: “إسرائيل أثبتت فعاليتها في محاربة ما أسماه الإسلام المتطرف، الذي يقوده متطرفون شيعة تقودهم إيران، أو الذي يقوده متطرفون سنة تقودهم داعش والقاعدة”.

وتابع: “للأسف لم نحرز أي تقدم مع الفلسطينيين، نصفهم تحت تأثير سلاح إيران والإسلام المتطرف”. وفقاً لما أورده موقع “سبوتنيك”

وردا على سؤال بشأن ما إذا كان قادرا على التفكير بالجلوس مع زعيم إيراني ومناقشة عملية سلام، أجاب نتنياهو: “إذا واصلت إيران تصميمها على تدميرنا فإن الجواب كلا”.

ويجري رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، زيارة إلى البرازيل لحضور مراسم تولي الرئيس الجديد جاير بولسونارو السلطة.

وعلى هامش الزيارة يعقد نتنياهو لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي يحضر بدوره حفل التنصيب. حول الانسحاب الأمريكي من سوريا وأنشطة إيران.

الوسوم
إغلاق