“الأوقاف” تحدد موعد انطلاق أولى رحلات معتمري غزة

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، اليوم الثلاثاء، عن موعد أولى رحلات العمرة لأهالي قطاع غزة.

وقال الوزير ادعيس في تصريح صحفي إن “الأوقاف” أنهت الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة للمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) بعد توقفها لمدة أربع سنوات.

وأضاف “تم تحديد انطلاق أول رحلة في الرابع من آذار المقبل من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وسيغادر المعتمرون عبر معبر رفح الحدودي يوم الثالث من آذار”.

وكانت مصادر إعلامية قالت” أن وفدًا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومكاتب السفر بغزة غادر في 29 يناير الماضي إلى مصر للتنسيق مع السلطات المصرية حول ملف العمرة.

وكشف رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور في حينه أن السلطات المصرية وافقت على تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة مطلع يناير المقبل من العام الجديد.

وقال أبو مذكور إنه كان في اجتماع بوزارة الأوقاف الشئون الدينية بغزة بصحبة رؤساء شركات الحج والعمرة، وتم مناقشة كافة التفاصيل حول تسيير الرحلات.

وأضاف أنه حتى اللحظة تتم المفاوضات حول تسعيرة الرحلات وتفاصيلها مع أصحاب الشركات، متوقعا أن يتم الانتهاء منها بحلول نهاية الشهر الحالي.

ولفت أبو مذكور أن السلطات المصرية وافقت على سفر 1000 معتمر كل أسبوع مطلع يناير المقبل، خاصة بعد أن أصبح معبر رفح أكثر استيعابا وقدرة تشغيلية، إلا أنه توقع أن يكون العدد أقل من ذلك وفق أمور تتعلق بقطاع غزة.

يشار إلى أن عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة للعمل في هذا الموسم 75 شركة موزعة على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

الوسوم