10 آلاف فرصة عمل جديدة بغزة قريباً

كشف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، عن البدء في تجهيز مشاريع عمل في قطاع غزة تهدف لخلق 10 آلاف فرص عمل جديدة.

ونقلت صحيفة فلسطين المحلية، اليوم الأربعاء، عن ملادينوف قوله: “نعمل على مشاريع محددة جدًا الهدف منها ولو بشكل بسيط المساعدة في تحسين الأوضاع المتردية في قطاع غزة والمتعلقة بشكل مباشر في الحصار”، مشيرًا إلى أنه سيزور غزة في قريبًا للإعلان عن المشاريع.

وأوضح ملادينوف أن هذه المشاريع ستبدأ في الأسابيع القادمة، بالشراكة مع البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، مشيراً إلى أنهم “طلبوا أن تكون بعض هذه الفرص الوظيفية موجهة لفئة الشباب، والذين يمتلكون شهادات علمية عالية نظرًا لارتفاع نسبة ومستوى التعليم في غزة”.

وحول الأوضاع في قطاع غزة وجولات الحوار الأخيرة، أوضح ملادينوف أنه “لا يأتي يوم إلا ويعمل مع زملائه بكل الملفات والقضايا لرفع الضغط والحصار عن قطاع غزة”.

وتابع: “مع الأسف لا يوجد معي عصا سحرية، وما أحاول فعله في هذا الوقت إقناع كل الأطراف بالرجوع عن حافة الهاوية وعدم الوصول لمكان فيه تصعيد أكثر في قطاع غزة”، مستدركًا حديثه: “نحن مع الأسف قريبون بهذا القدر من الحرب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق